إبتكار

BC-8

New GPU rendering AND processing Technology 66x Faster طريقة جديدة للمعالججة المرئية اسرع ??x

الكهرباء المجانية

المشروع عبارة عن كيفية توليد الكهرباء بجهاز ذاتي التغذية دون الحاجة لأي مصدر من مصادر الوقود أو الطاقة الشمسية أو الطاقة النووية أيا كان منها بل ان الجهاز ينتج طاقتان الطاقة الأولى يستهلكها والطاقة الثانية يستهلكها المستخدم وهو يعتمد على مصدر بسيط جدا من الطاقة في بداية عمله فقط.

سيارة المستقبل

هي عبارة عن تغيير لطريقة عمل السيارة وذلك عن طريق توليف مكينة جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية اللامنتهية التي تتولد عن دائرة كهربائية مغلقة خاصة قمنا بتنفيذها نستخدمها لتشغيل السيارة وبذلك تعمل بغير حاجه للبنزين مما يجعلها صديقة للبيئة.

المنقـذ

يخدم هذا الإبتكار الأفراد المصابين بالصرع و النوبات القلبية أو نوبات إرتفاع السكر و إنخفاضه ( ذوي النوبات المفاجئة ) ، في قيـادة السيارة عن طريق التحـكم الآلي في إيقاف السيارة إلى جـانب الطريق بالإعتماد على النظام العالمي في تخطيط الطرق.

My Dish wake me

جهاز يخص مرضى داء السكر و ضغط الدم و الكلسترول ومن المميزات في هذا الطبق, يحدد نسبة السكريات لمرضى السكر, و يحدد نسبة الأملاح لمرضى ضغط الدم, ويحدد نسبة الدهون لمرضى الكلسترول. يحتوي على جهاز ناطق بحال اذا تم وضع على سبيل المثال (قطعة حلوى) فالطبق يقوم بأخبار المريض عن النسبة, اذا كانت غير مناسبة, يضيء لون احمر يحيط بالطبق تنبيهاً للمريض, حتى يقوم بتقليل الكمية. و تخبره عن طريق الصوت بعبارة (هذا سوف يؤثر على صحتك قلل منها). واذا كانت النسبة لابأس بها يضيء اللون الأخضر. وتنطق عبارة (هذاجيد يمكنك تناولها).

الاطفاء الذاتي في المركبة

هو عبارة عن انابيب من مؤخرة المركبة تصل الى محرك المركبة تضخ بودرة بيكربونات الصوديوم عند اشتعال النار في المحرك و تلبيس غطاء المحرك من الداخل بقماش غير قابل للإشتعال لكتم النيران والسيطرة وعدم انتشار النيران داخل المركبة

الحد من الاسراف بالماء

هو عبارة عن ماسورة ماء توجد في الخزان لحساب معدل استهلاك الماء لكل فرد على ان لا يتجاوز 20 لتر لكل فرد واذا زاد عن ذلك يتم احتساب غرامة مالية من قِبل وزارة المياة ف مثلاً الاسرة تتكون من 10 افراد كل فرد يستهلك 20 لتر نضرب عدد الافراد 10 في معدل الاستهلاك 20 يطلع لنا ناتج استهلاك هذه الاسرة في اليوم الواحد وهو 200 لتر يومياً نضربها في عدد ايام الشهر 30 يطلع لنا ناتج استهلاك الاسرة في الشهر وهو 6000 لتر شهريا ومازاد عن ذلك فهو اسراف وينبه بجرس وإشاره

مصفاة المياه الملوثة عند غسل الملابس المتسخة

اسم الابتكار : مصفاة المياه الملوثة عند غسل الملابس المتسخة. اسم الطالبتان: مزون مسعود البقمي , سارة محمد الغامدي ملخص المشروع ابتكاري اداة وهي عبارة عن مصفاة لتصفية المياه الملوثة الناتجة من غسل الملابس المتسخة واعادة استخدامه مرة اخرى ويتركب من: صندوق أول يوجد بداخله فلتر وهذا الفلتر موصل بأنبوب لحفظ الماء المصفى وهذا الانبوب موصل بالتركيب الداخلي للغسالة لإعادة استخدام الماء. أما الفلتر فهو مكون من ثلاثة خزانات الأول يحتوي على كربون لتصفية المياه والثاني يحتوي على خزان الفضلات والثالث يحتوي على الماء المرشح .